Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سيدهوم, أمينة |
|
dc.contributor.author |
حديد, يوسف (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T10:03:06Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T10:03:06Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1594 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة المندرجة تحت عنوان " واقع التطبيق استراتيجيات التدريس ( طريقة حل المشكلات، طريقة المشروع ) في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة " إلى معرفة مدى تطبيق أساتذة التعليم الثانوي لاستراتيجيات التدريس الحديثة ، ولتحقيق الهدف المنشودة من الدراسة .
قامت الطالبة باستخدام المنهج الوصفي ، وعينة بلغ عددها (65) أستاذ في ثلاث مؤسسات ثانوية بجيجل وقد استخدمت لجمع المعلومات استبانه تكونت من (30) بند تم بناءها بالاعتماد على الأدب النظري والدراسات السابقة ، وتحققنا من خصائصها السيكومترية حساب الصدق والثبات ، بعد المعالجة الإحصائية بواسطة البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) استخدمت فيه الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي الانحراف المعياري وقد توصلنا إلى النتائج التالية :
- تطبق استراتيجيات التدريس الحديثة مؤسسات التعليم الثانوي بدرجة متوسطة من طرف الأساتذة .
- تطبق طريقة حل المشكلات في مؤسسات التعليم الثانوي بدرجة متوسطة من طرف الأساتذة
- تطبق طريقة المشروع في مؤسسات التعليم الثانوي بدرجة متوسطة من طرف الأساتذة .
- وبعد مناقشة النتائج خلصت الدراسة إلى مجموعة من الإقتراحات التي من شأنها ان تساهم في تطوير البحث العلمي . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي، استراتيجيات التدريس، التدريس الحديث |
fr_FR |
dc.title |
واقع تطبيق استراجيات التدريس الحديثة (طريقة حل مشكلات، طريقة المشروع) في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée