Dépôt Institutionnel Université de Jijel

واقع تطبيق استراجيات التدريس الحديثة (طريقة حل مشكلات، طريقة المشروع) في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سيدهوم, أمينة
dc.contributor.author حديد, يوسف (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-20T10:03:06Z
dc.date.available 2020-10-20T10:03:06Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1594
dc.description.abstract هدفت الدراسة المندرجة تحت عنوان " واقع التطبيق استراتيجيات التدريس ( طريقة حل المشكلات، طريقة المشروع ) في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة " إلى معرفة مدى تطبيق أساتذة التعليم الثانوي لاستراتيجيات التدريس الحديثة ، ولتحقيق الهدف المنشودة من الدراسة . قامت الطالبة باستخدام المنهج الوصفي ، وعينة بلغ عددها (65) أستاذ في ثلاث مؤسسات ثانوية بجيجل وقد استخدمت لجمع المعلومات استبانه تكونت من (30) بند تم بناءها بالاعتماد على الأدب النظري والدراسات السابقة ، وتحققنا من خصائصها السيكومترية حساب الصدق والثبات ، بعد المعالجة الإحصائية بواسطة البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) استخدمت فيه الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي الانحراف المعياري وقد توصلنا إلى النتائج التالية : - تطبق استراتيجيات التدريس الحديثة مؤسسات التعليم الثانوي بدرجة متوسطة من طرف الأساتذة . - تطبق طريقة حل المشكلات في مؤسسات التعليم الثانوي بدرجة متوسطة من طرف الأساتذة - تطبق طريقة المشروع في مؤسسات التعليم الثانوي بدرجة متوسطة من طرف الأساتذة . - وبعد مناقشة النتائج خلصت الدراسة إلى مجموعة من الإقتراحات التي من شأنها ان تساهم في تطوير البحث العلمي . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم الثانوي، استراتيجيات التدريس، التدريس الحديث fr_FR
dc.title واقع تطبيق استراجيات التدريس الحديثة (طريقة حل مشكلات، طريقة المشروع) في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte