Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قطيش, شهرزاد |
|
dc.contributor.author |
شايب, عائشة |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم(مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T10:15:39Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T10:15:39Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1606 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الفروق بين متوسطات درجات أفراد المجموعة في القياس القبلي والبعدي لأسباب الغياب المدرسي ، ومن أجل ذلك تم تصميم برنامج إرشادي قائم على الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة .
وطبق هذا البرنامج باستخدام التصميم التجريبي البسيط (قياس قبلي وقياس بعدي) على مجموعة واحدة تضمنت عشرون تلميذ بثانوية ترخوش أحمد ، وقد أسفرت نتيجة القياس على ما يلي :
- وجود فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في القياس القبلي والقياس البعدي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي .
- إعتماد أسلوب الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة يساهم بشكل كبير في خفض نسبة تغيب التلاميذ عن المدرسة .
- توجد فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في البعد المدرسي لأسباب الغياب المدرسي في القياس القبلي والبعدي والتي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي .
- توجد فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في البعد النفسي لأسباب الغياب المدرسي في القياس القبلي والبعدي والتي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي .
- توجد فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في البعد الأسري والإجتماعي لأسباب الغياب المدرسي في القياس القبلي والبعدي والتي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
البرنامج الإرشادي، الدروس المصورة، الوسائط |
fr_FR |
dc.title |
فعالية برنامج إرشادي قائم على أسلوب الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة لخفض نسبة التغيب المدرسي لتلاميذ المرحلة الثانوية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée