Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فعالية برنامج إرشادي قائم على أسلوب الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة لخفض نسبة التغيب المدرسي لتلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قطيش, شهرزاد
dc.contributor.author شايب, عائشة
dc.contributor.author صيفور, سليم(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-20T10:15:39Z
dc.date.available 2020-10-20T10:15:39Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1606
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الفروق بين متوسطات درجات أفراد المجموعة في القياس القبلي والبعدي لأسباب الغياب المدرسي ، ومن أجل ذلك تم تصميم برنامج إرشادي قائم على الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة . وطبق هذا البرنامج باستخدام التصميم التجريبي البسيط (قياس قبلي وقياس بعدي) على مجموعة واحدة تضمنت عشرون تلميذ بثانوية ترخوش أحمد ، وقد أسفرت نتيجة القياس على ما يلي : - وجود فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في القياس القبلي والقياس البعدي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي . - إعتماد أسلوب الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة يساهم بشكل كبير في خفض نسبة تغيب التلاميذ عن المدرسة . - توجد فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في البعد المدرسي لأسباب الغياب المدرسي في القياس القبلي والبعدي والتي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي . - توجد فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في البعد النفسي لأسباب الغياب المدرسي في القياس القبلي والبعدي والتي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي . - توجد فروق بين متوسطات أفراد المجموعة في البعد الأسري والإجتماعي لأسباب الغياب المدرسي في القياس القبلي والبعدي والتي تعزى لأثر البرنامج الإرشادي . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject البرنامج الإرشادي، الدروس المصورة، الوسائط fr_FR
dc.title فعالية برنامج إرشادي قائم على أسلوب الدروس المصورة باستخدام الوسائط المتعددة لخفض نسبة التغيب المدرسي لتلاميذ المرحلة الثانوية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte