Résumé:
هدفت هده الدراسة إلى تقصي أثر استخدام برنامج إرشادي قائم على مهارات تربوية قصصية للتخفيف من السلوك العدواني لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية حيث بلغ عدد أفراد العينة( 10) تلاميذ و قد تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية واحدة.
و قد أطهرت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ عينة الدراسة في مقياس السلوك العدواني القبلي و درجاتهم على مقياس السلوك العدواني البعدي و لصالح درجات القياس البعدي ككل.
أما الجزء الثاني من فرضية الدراسة فكانت النتائج كالتالي:
-وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلاميذ في القياس القبلي و البعدي في العدوان الموجه نحو الذات و العدوان الموجه نحو الآخرين.في حين لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات التلاميذ في القياس القبلي و البعدي في العدوان الموجه نحو الممتلكات.