Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
باز, نسيمة |
|
dc.contributor.author |
قرد, ابتسام |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T12:30:29Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T12:30:29Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1657 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الحاجات الإرشادية و دافعية الإنجاز لدى طلبة
البكالوريا، و قد تم استخدام المنهج الوصفي على عينة تكونت من ( 70 ) طالب و طالبة، موزعين على
ثانوية زين محمد بن ا ربح ببلدية قاوس، ولاية جيجل.
اشتملت الد ا رسة على ثلاث فرضيات:1 توجد علاقة بين الحاجة إلى تقدير الذات و الحوافز المقدمة من طرف الفريق التربوي لدى طلبة البكالوريا.2 توجد علاقة بين الحاجة إلى للإختبار الدراسي و زيادة الرغبة في النجاح لدى طلبة البكالوريا.3 توجد علاقة بين الحاجة إلى التفاعل الإجتماعي و تحقيق الهدف المنشود لدى طلبة البكالوريا، و قد استخدمت الطالبة أداة للدراسة تمثلت في إستمارة تحتوي على 31 سؤال و تشمل على ثلاث أبعاد نفسية تروية و اجتماعية و بعد تطبيق البيانات الإحصائية باستخدام النسب المئوية التي أظهرت الدراسة النتائج التالية: 1توجد علاقة بين الحاجة إلى تقدير الذات و الحوافز المقدمة من طرف الفريق التربوي لدى طلبة البكالوريا، توجد علاقة بين الحاجة إلى للإختبار الدراسي و زيادة الرغبة في النجاح لدى طلبة البكالوريا،توجد علاقة بين الحاجة إلى التفاعل الإجتماعي و تحقيق الهدف المنشود لدى طلبة البكالوريا. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية، الحاجات الإرشادية، طلبة البكالوريا |
fr_FR |
dc.title |
الحاجات الإرشادية و علاقتها بدافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée