Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الحاجات الإرشادية و علاقتها بدافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باز, نسيمة
dc.contributor.author قرد, ابتسام
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-20T12:30:29Z
dc.date.available 2020-10-20T12:30:29Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1657
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الحاجات الإرشادية و دافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا، و قد تم استخدام المنهج الوصفي على عينة تكونت من ( 70 ) طالب و طالبة، موزعين على ثانوية زين محمد بن ا ربح ببلدية قاوس، ولاية جيجل. اشتملت الد ا رسة على ثلاث فرضيات:1 توجد علاقة بين الحاجة إلى تقدير الذات و الحوافز المقدمة من طرف الفريق التربوي لدى طلبة البكالوريا.2 توجد علاقة بين الحاجة إلى للإختبار الدراسي و زيادة الرغبة في النجاح لدى طلبة البكالوريا.3 توجد علاقة بين الحاجة إلى التفاعل الإجتماعي و تحقيق الهدف المنشود لدى طلبة البكالوريا، و قد استخدمت الطالبة أداة للدراسة تمثلت في إستمارة تحتوي على 31 سؤال و تشمل على ثلاث أبعاد نفسية تروية و اجتماعية و بعد تطبيق البيانات الإحصائية باستخدام النسب المئوية التي أظهرت الدراسة النتائج التالية: 1توجد علاقة بين الحاجة إلى تقدير الذات و الحوافز المقدمة من طرف الفريق التربوي لدى طلبة البكالوريا، توجد علاقة بين الحاجة إلى للإختبار الدراسي و زيادة الرغبة في النجاح لدى طلبة البكالوريا،توجد علاقة بين الحاجة إلى التفاعل الإجتماعي و تحقيق الهدف المنشود لدى طلبة البكالوريا. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية، الحاجات الإرشادية، طلبة البكالوريا fr_FR
dc.title الحاجات الإرشادية و علاقتها بدافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte