Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سماح, وحيدة |
|
dc.contributor.author |
شكري, كريمة |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجيبة (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T12:43:14Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T12:43:14Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1670 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هده الدراسة إلى وضع برنامج إرشادي قائم على ضبط الذات للتخفيف من تشتت الانتباه لدى عينة منأطفال المرحلة التحضيرية، وقد استخدم المنهج الشبه التجريبي (قبلي- بعدي) باستخدام مجموعة واحدة وذلك على عينة قوامها (8) أطفال، تتراوح أعمارهم مابين (5-6 ) سنوات، والمتمدرسين بإبتدائية شمشم يوسف بتاسوست ولاية جيجل. واشتملت الدراسة على:
الفرضية التالية:
توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي الدلالة (0.05=α) بين متوسطات درجات أفراد العينة علي القياسين القبلي والبعدي علي مقياس تشتت الانتباه تعزي إلي تطبيق البرنامج الإرشادي.
وقد استخدمت الطالبتين أدوات للقياس تتمثل فيما يلي :
1-مقياس تشتت الانتباه من اعداد الطالبتين.
2- البرنامج الإرشادي
تم حساب المتوسطات الحسابية(spss19)بعد تطبيق البيانات الإحصائية باستخدام نظام
، وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية:(Ttest)والانحرافات المعيارية، و اختبار
- أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05=α) بين متوسطات درجات أفراد العينة على القياسين القبلي والبعدي على مقياس تشتت الانتباه تعزى لتطبيق البرنامج الارشادي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
البرنامج الإرشادي، ضبط الذات ، الإنتباه |
fr_FR |
dc.title |
فاعلية برنامج إرشادي قائم على ضبط الذات للتخفيف من تشتت الانتباه لدى عينة من أطفال المرحلة التحضيرية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée