Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فاعلية برنامج إرشادي قائم على ضبط الذات للتخفيف من تشتت الانتباه لدى عينة من أطفال المرحلة التحضيرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سماح, وحيدة
dc.contributor.author شكري, كريمة
dc.contributor.author بكيري, نجيبة (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-20T12:43:14Z
dc.date.available 2020-10-20T12:43:14Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1670
dc.description.abstract تهدف هده الدراسة إلى وضع برنامج إرشادي قائم على ضبط الذات للتخفيف من تشتت الانتباه لدى عينة منأطفال المرحلة التحضيرية، وقد استخدم المنهج الشبه التجريبي (قبلي- بعدي) باستخدام مجموعة واحدة وذلك على عينة قوامها (8) أطفال، تتراوح أعمارهم مابين (5-6 ) سنوات، والمتمدرسين بإبتدائية شمشم يوسف بتاسوست ولاية جيجل. واشتملت الدراسة على: الفرضية التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي الدلالة (0.05=α) بين متوسطات درجات أفراد العينة علي القياسين القبلي والبعدي علي مقياس تشتت الانتباه تعزي إلي تطبيق البرنامج الإرشادي. وقد استخدمت الطالبتين أدوات للقياس تتمثل فيما يلي : 1-مقياس تشتت الانتباه من اعداد الطالبتين. 2- البرنامج الإرشادي تم حساب المتوسطات الحسابية(spss19)بعد تطبيق البيانات الإحصائية باستخدام نظام ، وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية:(Ttest)والانحرافات المعيارية، و اختبار - أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05=α) بين متوسطات درجات أفراد العينة على القياسين القبلي والبعدي على مقياس تشتت الانتباه تعزى لتطبيق البرنامج الارشادي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject البرنامج الإرشادي، ضبط الذات ، الإنتباه fr_FR
dc.title فاعلية برنامج إرشادي قائم على ضبط الذات للتخفيف من تشتت الانتباه لدى عينة من أطفال المرحلة التحضيرية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte