Résumé:
تناول موضوع الدراسة الدور الكبير الذي يلعبه التسويق الإلكتروني في تفعيل نشاط العلاقات العامة، إذ تساهم الوسائل الإتصالية التي تستخدمها مؤسسو أوريدو للتسويق لخدماتها في إحاطة الزبائن بكافة المعلومات حول عروضها و خدماتها بطريقة سهلة و سريعة و تفاعلية و ذلك من خلال الشريحة التي سهلت عملية الإتصال من خلال الرسائل النصية إظافة إلى مواقع الصحف الإلكترونية التي ساهمت في تشكيل صورة ذهنية إيجابية عن الزبائن لدى زبائنها من خلا الإعلانات الترويجية في الصحف الإلكترونية و أخيرا الفايسبوك الذي سهل عملية إقناع الزبائن بعروض و خدمات أوريدو المميزة عن طريق تفاعل الزبائن بعضهم ببعض أو مع المؤسسة محل الدراسة من نسبة التأثير على قرارهم الشرائي.