Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوقجان, سارة |
|
dc.contributor.author |
بوشمال, سهيلة |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T12:55:44Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T12:55:44Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1688 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على المهارات المهنية لمستشار التوجيه والإرشاد ودورها في حل المشكلات النفسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي، و من أجل ذلك تم بناء استمارة تتكون من 30 بندا وزعت على 32 مستشارا تربويا ببعض مؤسسات التعليم الثانوي بولاية جيجل.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
• توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المرشدين في مساهمة المهارات المهنية لمستشار التوجيه في حل المشكلات النفسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي تعزى لمتغير الجنس.
• توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المرشدين في مساهمة المهارات المهنية لمستشار التوجيه في حل المشكلات النفسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي تعزى لمتغير الخبرة.
• توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المرشدين في مساهمة المهارات المهنية لمستشار التوجيه في حل المشكلات النفسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي تعزى لمتغير التخصص. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المشكلات النفسية، التوجيه و الإرشاد، المهارات المهنية |
fr_FR |
dc.title |
المهارات المهنية لمستشار التوجيه و الإرشاد و دورها في حل المشكلات النفسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée