Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الإتصال كنشاط للعلاقات العامة في تحسين علاقة المؤسسة بالجمهور الخارجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوزعوط, صبرينة
dc.contributor.author رحماني, عائشة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-20T13:03:37Z
dc.date.available 2020-10-20T13:03:37Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1698
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة بشكل عام على إظهار مدى مساهمة الإتصال و دوره في تحسين علاقة المؤسسة بجمهورها الخارجي و كذا معرفة أهم المشاكل أو النقائص التي يعاني منها الجمهور الخارجي اتجاه المؤسسة الخدماتية ، و للإتصال دور فعال في تحسين علاقة المؤسسة بالجمهور الخارجي و قد وظفت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي يكفل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات الازمة بغرض تحليله و تفسيرها لمعرفة الواقع ، و بعدها تم تصصميم استمارة كانت بمثابة بوابة للجانب الميداني. و لقد استقرت الدراسة على عدة نتائج من بينها أن للإتصال دور في تحسين علقة المؤسسة بالجمهور الخارجي و هذا ما يؤكد صدق الفرضية العامة كما أكدت النتائج أن الإتصال المباشر يساهم في التعرف على احتياجات الجمهور الخارجي . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العلاقات العامة ، الإتصال ، الجمهور fr_FR
dc.title دور الإتصال كنشاط للعلاقات العامة في تحسين علاقة المؤسسة بالجمهور الخارجي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte