Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوزعوط, صبرينة |
|
dc.contributor.author |
رحماني, عائشة |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T13:03:37Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T13:03:37Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1698 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة بشكل عام على إظهار مدى مساهمة الإتصال و دوره في تحسين علاقة المؤسسة بجمهورها الخارجي و كذا معرفة أهم المشاكل أو النقائص التي يعاني منها الجمهور الخارجي اتجاه المؤسسة الخدماتية ، و للإتصال دور فعال في تحسين علاقة المؤسسة بالجمهور الخارجي و قد وظفت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي يكفل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات الازمة بغرض تحليله و تفسيرها لمعرفة الواقع ، و بعدها تم تصصميم استمارة كانت بمثابة بوابة للجانب الميداني. و لقد استقرت الدراسة على عدة نتائج من بينها أن للإتصال دور في تحسين علقة المؤسسة بالجمهور الخارجي و هذا ما يؤكد صدق الفرضية العامة كما أكدت النتائج أن الإتصال المباشر يساهم في التعرف على احتياجات الجمهور الخارجي . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العلاقات العامة ، الإتصال ، الجمهور |
fr_FR |
dc.title |
دور الإتصال كنشاط للعلاقات العامة في تحسين علاقة المؤسسة بالجمهور الخارجي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée