Résumé:
يرتبط موضوع هذه الدراسة مدى مساهمة العلاقات العامة في تحفيز العمال داخل المؤسات و هذا من خلال تسليطىالضوء على الأساليب التحفيزية المتداولة في المؤسسات و إبراز فعاليتها في إزالة النقص الناجم عن مجموعة من الحاجات و الطموحات و التي يأمل الفرد إلى تحقيقه و بالتالي معرفة ما إذا كانت العلاقات العامة تلبي هاته المطالب و مع التغيرات و التحولات التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة على مختلف الأصعدة فزاد نمو المؤسسات و الشركات التي هدفها يكمن في كمية الإنتاج و تحقيق الربح و مع ظهور العلاقات العامة في المؤسسات أصبحت هذه الأخير أكثر انفالحا لأنها عملت على دراسة العلاقات العامة بين المؤسسة و تلبية مطالبه كالتدريب و التحفيز لاستظهار الطاقات الكامنة لديه لدا قام الباحث بمحاولة دراسة العلاقات العامة و تحفيز الطاقات الكامنة لدى العامل.