Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولكحل, حنان
dc.contributor.author بوحاريش, دليلة
dc.contributor.author لعوبي, يونس (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-20T13:19:36Z
dc.date.available 2020-10-20T13:19:36Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1717
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الوصفية لتبيان أهمية العلاقة العامة و دورها في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة و قد تم وضع فرضية رئيسية و هذه الأخيرة اندرجت تحتها أربع فرضيات جزئية و للتأكيد من هذه الفرضيات اختير مؤسسة كوندور كوحدة لإجراء الدراسة الميداني و التي خصت الجمهور الخارجي المتعامل مع المؤسسة و فقط فقمنا باختيار عينة قدرت بـ 40 مفردة و قد كان الاختيار لهذه العينة حسب طريقة العينة الدائرية المنتظمة وبعد جمع البيانات بواسطة أدوات تمثلث في الإستمارة بالدرجة الأولى ، كما كان الإعتماد كذلك على أدوات مساعدة تمثلت في المقابلة و الملاحظة حيث تم التحليل لهذه البيانات عن طريق أساليب التحليل و التي تمثلت أساسا في الأسلوب الكمي و الأسلوب الكيفي حيث أفرز التحليل الإحصائي للدراسة عن النتائج التالية: المؤسسة تحظى حتما بمعرفة واسعة بين جماهيرها، المؤسسة تحظى بثقة كبيرة جدا من طرف جماهيرها، المؤسسة تسعى إلى الحفاظ على العلاقة التي تجمعها بجمهوره الخارجي، المؤسسة تعتمد على المطبوعات بالدرجة الأولى للتعريف بمنتوجاتها، أغلب الجماهير لهم نية الإستمرار في التعامل معها، فالعلاقات العامة دور في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة و هذا يؤدي حتما إلى تحسين سمعتها و كسب ثقة جماهيرها خصوصا فيما يتعلق بالجمهور الخارجي لها. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الصورة الذهنية ، المؤسسة ، العلاقات العامة fr_FR
dc.title دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte