Résumé:
تناولت الدراسة موضوع العلاقات العامة و الترويج للمنتوج و قد تمحورت إشكالية البحث حول مدى مساهمة العلاقات العامة في الترويج للمنتوج انطلاق من التساؤول التالي: كيف تساهم العلاقات العامة في الترويج للمنتوج و قد انبثق عن هذا السؤال تساؤولات فرعية مفادها: كيف تسهم العلاقات العامة في تعريف الجمهور الخارجي بالمنتوجات؟، كيف تسهم العلاقات العامة في دفع الزبائن لإقتناء منتوجات المؤسسة؟، و قد وظفت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي يتيح للباحث جمع أكبر عدد من الحقلئق و المعلومات ووصفها و تحليله أما أدواته فقد تمثلت في الملاحظة و المقابلة و الإستمارة وكذا السجلات و الوثائق بالإظافة ظظغلى أسلوبي التحليل الكمي و الكيفي.