Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور برامج العلاقات العامة في إستقطاب الجمهور الخارجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولغب, جهاد
dc.contributor.author بو عبد الله, صباح
dc.contributor.author قايدي, نبيلة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-21T13:25:28Z
dc.date.available 2020-10-21T13:25:28Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1967
dc.description.abstract تناولت الدراسة موضوعا بعنوان دور برامج العلاقات العامة في إستقطاب الجمهور الخارجي الذي يسعى الجميع إلى تأسيسه طالما أن هذه الظاهرة أصبحت أكثر تأثير و إثارة لباحثين علما و الأفراد فضولا و هذا الموضوع في غاية الأهمية كون العلاقات العامة وظيفة مهمة جديدة تمس الأفراد و المؤسسات على حد سواء حيث تعمل برامج العلاقات العامة على التخطيط لضمان نجاح المؤسسة و الحفاظ على سمعتها، إظافة إلى المحافظة على الإستقرار داخل المؤسسة بين موظفيها و كذا خارجها و محاولة جذب أكبر عدد ممكن من الجماهير الخارجية و استقطابها لتحقيق الإنسجام و النظام في المجتمع فبرامج العلاقات العامة الممارسة من قبل الإذاعة تسعى من خلالها إلى محاولة تلبية مختلف الحاجات و إشباعها و التطلع إلى مختلف المشاكل التي تمس الجمهور الخارجي و يتعرض لها داخل مجتمعه و تستخدم في ذلك المجموعة من الأساليب لتوصيل الرسالة الإعلامية إلى الجمهور المستمع و إقناعه بها، وانطلق هذا البحث من فرضية أساسية هي برامج العلاقات العامة لها دور كبير في استقطاب الجمهور الخارجي و التي انبثقت فرضيتين جزئيتين الأولى الأداءات الإذاعية إلى التفاعل الجمهور الخارجي، الثانية انتقاء البرامج الإذاعية تؤدي إلى إشراك الجمهور في الخط الإذاعي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject العلاقات العامة ، الجمهور الخارجي fr_FR
dc.title دور برامج العلاقات العامة في إستقطاب الجمهور الخارجي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte