Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بولغب, جهاد |
|
dc.contributor.author |
بو عبد الله, صباح |
|
dc.contributor.author |
قايدي, نبيلة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-21T13:25:28Z |
|
dc.date.available |
2020-10-21T13:25:28Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1967 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة موضوعا بعنوان دور برامج العلاقات العامة في إستقطاب الجمهور الخارجي الذي يسعى الجميع إلى تأسيسه طالما أن هذه الظاهرة أصبحت أكثر تأثير و إثارة لباحثين علما و الأفراد فضولا و هذا الموضوع في غاية الأهمية كون العلاقات العامة وظيفة مهمة جديدة تمس الأفراد و المؤسسات على حد سواء حيث تعمل برامج العلاقات العامة على التخطيط لضمان نجاح المؤسسة و الحفاظ على سمعتها، إظافة إلى المحافظة على الإستقرار داخل المؤسسة بين موظفيها و كذا خارجها و محاولة جذب أكبر عدد ممكن من الجماهير الخارجية و استقطابها لتحقيق الإنسجام و النظام في المجتمع فبرامج العلاقات العامة الممارسة من قبل الإذاعة تسعى من خلالها إلى محاولة تلبية مختلف الحاجات و إشباعها و التطلع إلى مختلف المشاكل التي تمس الجمهور الخارجي و يتعرض لها داخل مجتمعه و تستخدم في ذلك المجموعة من الأساليب لتوصيل الرسالة الإعلامية إلى الجمهور المستمع و إقناعه بها، وانطلق هذا البحث من فرضية أساسية هي برامج العلاقات العامة لها دور كبير في استقطاب الجمهور الخارجي و التي انبثقت فرضيتين جزئيتين الأولى الأداءات الإذاعية إلى التفاعل الجمهور الخارجي، الثانية انتقاء البرامج الإذاعية تؤدي إلى إشراك الجمهور في الخط الإذاعي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العلاقات العامة ، الجمهور الخارجي |
fr_FR |
dc.title |
دور برامج العلاقات العامة في إستقطاب الجمهور الخارجي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée