Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إتجاهات الطلبة نحو إستخدام الأحزاب السياسية لمواقع التواصل الإجتماعي في الترويج للحملات الإنتخابية المحلية لسنة 2017 بالجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شتوان, مراد
dc.contributor.author بوصلوب, زهير
dc.contributor.author حمدي, (مشرفا)محمد الفاتح
dc.date.accessioned 2020-10-22T09:39:02Z
dc.date.available 2020-10-22T09:39:02Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2046
dc.description.abstract تتناول هذه الدراسة موضوع التسويق السياسي أو بالأحرى التسويق الانتخابي الذي يكون في الفترة التي تسبق يوم الإقتراع ونهدف من خلالها إلى التعرف على اتجاهات ومواقف الطلبة الجامعيين نحو استخدام الأحزاب السياسية في الجزائر لمواقع التواصل الاجتماعي في الترويج والتعريف بحملاتها الانتخابية الخاصة بانتخاب المجالس البلدية والولائية التي شهدتها الجزائر في شهر نوفمبر2017، كذلك نهدف لمعرفة الأساليب والطرق وأشكال التواصل المستخدمة من طرف الأحزاب السياسية في الترويج لحملاتها الانتخابية لمحليات 2017 عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في ظل الانتشار الواسع لهذه الوسائل الإعلامية الجديدة في الأوساط الاجتماعية ودورها الكبير في تشكيل الرأي العام وتوجيه والتأثير فيه وتوجيهه نحو مختلف القضايا والمستجدات في شتى المجالات سواء على المستوى المحلي الوطني وحتى الدولي. وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات الطلبة نحو الكيفية التي تستخدم بها الأحزاب السياسية مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لحملاتها الانتخابية الخاصة بمحليات 2017 بالجزائر، كذلك تعرفنا على مضمون ومنشورات الأحزاب الخاصة بهذه الحملة على الشبكات الاجتماعية،كما اطلعنا على عادات و أنماط استخدام مفردات عينة الدراسة لمواقع التواصل الاجتماعي، وفي الأخير توصلنا إلى التعرف على اتجاهات ومواقف أفراد عينة الدراسة نحو الدور الذي تلعبه مختلف منشورات الأحزاب السياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نشر مجموعة من القيم السلبية و الايجابية داخل المجتمع الجزائري، هذه الاتجاهات التي تراوحت بين موافقة الأغلبية في بعض الأحيان وبقائهم على الحياد والمعارضة في أحيان أخرى للرسائل التي تبثها الأحزاب خلال فترة الحملة الانتخابية لمحليات 2017 بالجزائر. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأحزاب السياسية، مواقع التواصل الإجتماعي، الطلبة fr_FR
dc.title إتجاهات الطلبة نحو إستخدام الأحزاب السياسية لمواقع التواصل الإجتماعي في الترويج للحملات الإنتخابية المحلية لسنة 2017 بالجزائر fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte