Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى مساهمة الإدارة المدرسية في تعزيز الدافعية للعمل لدى أساتذة الثانوية من وجهة نظر أنفسهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غسمون, عزيز
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-22T09:44:27Z
dc.date.available 2020-10-22T09:44:27Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2051
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة الإدارة المدرسية في تعزيز الدافعية للعمل لدى أساتذة الثانوية، ومن أجل ذلك تم بناء استمارة تحتوي على25سؤالا وبعدها تم تطبيقها على أساتذة ثانوية الأمير عبد القادر ولاية جيجل، وتم اختبارها بطريقة عشوائية بحيث اعتمدت على تقنية المسح الشامل كما استخدم المنهج الوصفي التحليلي وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: " تساهم الإدارة المدرسية في تنمية دافعية التفاعل اللاصفي لدى أساتذة التعليم الثانوي. " لا تساهم الإدارة المدرسية في التنويع من استخدام استراتيجيات التدريس الملائمة لدى أساتذة الثانوية. " لا تساهم الإدارة المدرسية في تنمية دافعية التكيف مع ذوي صعوبات التعلم. " تساهم الإدارة المدرسية في تعزيز الدافعية لدى أساتذة الثانوية إلى حد ما. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، الإدارة المدرسية ، الأساتذة ، التعليم ، المدرسة fr_FR
dc.title مدى مساهمة الإدارة المدرسية في تعزيز الدافعية للعمل لدى أساتذة الثانوية من وجهة نظر أنفسهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte