هدفت الدراسة إلى تبيان أثر التعليم الرقمي على الجودة في التعليم العالي خلال جائحة كورونا، وقد توصلت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية للتعليم الرقمي و أبعاده خلال جائحة كورونا.
جاءت هذه الدراسة بعنوان تسويق خدمات الصيرفة الإسلامية في البنوك العمومية الجزائرية من وجهة نظر العملاء لدراسة حالة البنك الوطني الجزائري وكالة -جيجل، وقد توصلت لنتائج أهمها ان البنك الوطني الجزائري وكالة جيجل أولى إهتماما ...
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير المخاطر المدركة و تأثيرها على السلوك الشرائي للمستهلك، وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى ان هناك تأثير للمخاطر بأبعادها المختلفة على سلوك المستفيدين من خدمات العيادات الخاصة.
يهدف هذا البحث لقياس أثر التسويق الإلكتروني على قرار شراء الخدمة التامينية، حيث تبين انه يؤدي لتحسين آدائها و تحسين جودة خدماتها و هذا كله للحفاظ على مركز المؤسسة في السوقو تعزيز منافستها مع مثيلاتها في السوق الجزائري.
تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر الإبتكار التسويقي على صورة المؤسسة الخدمية من خلال دراسة عينة من عملاء مؤسسة أوريدو، وتوصلت الدراسة إلى أن متغيرات الإبتكار التسويقي ليست كلها تؤثر على صورة المؤسسة.
بن سعادة, فطيمة; بن يحي, رزيقة; زعباط, عز الدين ( مشرف )(جامعة جيجل, 2021)
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه الترويج في زيادة المبيعات، حيث توصلت هذه الدراسة إلى نتائج أهمها ان المزيج الترويجي لمؤسسة إتصالات الجزائر يحقق زيادة في المبيعات.
محروق, سمية; تبوب, يوسف ( مشرف )(جامعة جيجل, 2021)
تهدف هذه الدراسة للبحث في تأثيرالحملات الإعلانية التحسيسية للوقاية من وباء كوفيد 19 على سلوك المستهلك، وقد أظهرت نتائج الدراسة انه يوجد إهتمام بعرض إعلانات تتضمن جوانب تحسيسية للوقاية من وباء -كوفيد 19 -
الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو معرفة دور التسويق الوردي في تحسين الصورة الذهنية وتوصلت الدراسة إلى وجود مساهمة التسويق الوردي في تحسين الصورة الذهنية للصالون.
بن زكة, منى; مقحوت, أسماء; ليتيم, خالد ( مشرف )(جامعة جيجل, 2021)
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين الطبيب و المريض و دورها في تطوير السلوك الصحي للأفراد، وقد توصلت لوجود أثر لطبيعة العلاقة القائمة بين الطبيب و المريض في تطوير السلوك الصحي للافراد.
مريش, إيناس; بن زيادة, كريمة; بوالملح, منيرة (مشرف)(جامعة جيجل, 2021)
تهدف هذه الدراسة لتحليل التسويق الإجتماعي كمدخل حديث لتحسين صورة المؤسسة وقد اكدت النتائج ان التسعير ، الترويج، العناصر المستحدثة تساهم في تحسين صورة المؤسسة.
تناولت هده الدراسة موضوع تأثير الأزمة المالية العالمية العالمية 2008 على معدل النمو في دول الإتحاد الأوروبي، بإستخدام المنهج التاريخي و الوصفي و التحليلي حيث هدفت هده الدراسة إلى توضيح واقع الاتحاد الأوروبي في ظل الأزمة ...
تهدف هده الدارسة إلى اختبار أثر التحرير المالي على النمو الإقتصادي في تونس خلال الفترة 1986-2017 و دلك عن طريق إجراء دراسة تحليلية لتحديد مدى نجاح سياسة التحرير المالي المنتهجة من طرف تونس في رفع وتيرة النمو الإقتصادي.
تهدف هده الدراسة إلي إبراز التكامل الأوروبي، و إظهار أوجه قوته، و الخطة المدروسة التي سار عليها مند البداية و التي سارت به إلي درجة كبيرة من التقدم و التطور في مختلف المجلات.
دقيش, عصام; بوردرودة, محمد; بومحروق, خير الدين (مشرف )(جامعة جيجل, 2020)
تم التطرق في هده الدراسة إلى ماهية الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر و الإمارات العربية المتحدة من خلال ترتيب البلدين في بعض المؤشرات الدولية، و تهدف هده الدراسة إلي تقييم الإستثمار الإجنبي في الجزائر و تحديد الصعوبات ...
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان دور المواقع الإلكترونية في الترويج السياحي، معتمدين فيها على منهج دراسة الحالة الذي طبقناه على عينة من الأفراد ( 66 سائح) وذلك عن طريق إستبيان موزع على عينة الدراسة، و اعتمدنا خلال تحليلنا لنتائج ...
تهدف هنذه الدراسة إلى دراسة سلوك السائح الجزائري اتجاه السياحة الشتوية، وقد إنقسم محتوى الدراسة إلى فصلين رئيسيين وهي: الأدبيات النظرية والتطبيقية للدراسة، الدراسة الميدانية.
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر تدريب الموارد البشرية على الأداء التسويقي للمؤسسات الفندقية و بعد الدراسة النظرية للتحكم في أهم مصطلحات الدراسة ، دعمنا هذه الأخيرة بدراسة ميدانية و ذلك بتوزيع 45 استبانة على عينة من الموارد ...