Résumé:
حاولت هذه الدراسة أن تسلط الضوء على"دور الاتصال الخارجي في تحسين صورة مؤسسة خدماتية"، حيث تناول البحث مؤسسة مختصة في مجال الاتصالات، والتي تمثلت في مؤسسة
"اتصالات الجزائر - فرع جيجل".
سعت هذه الدراسة للوقوف عند واقع الاتصال الخارجي في مؤسسة جزائرية، وبالتحديد في مؤسسة خدماتية تعنى بالاتصالات، حيث حاولت إبراز مكانة الاتصال الخارجي ودوره الفعال في جذب الزبون وكذا سعي المؤسسة لترسيخ صورة حسنة لها وذلك من خلال إبراز نوع العلاقة التي تربطها بجمهورها الخارجي، وكذا أهم الوسائل الاتصالية التي تعتمدها عليها لاستمالة زبائنها.
وصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن الاتصال الخارجي يساهم بشكل فعال في تحسين صورة المؤسسة، وأن مؤسسة "اتصالات الجزائر" تسعى جاهدة لكسب ود زبائنها من خلال اعتمادها على الإشهار.