Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الأستاذ في تحقيق التفاعل الصفي من منظور تلاميذ الثانويات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خراط, حياة
dc.contributor.author كيموش, لبنى
dc.contributor.author حيرش, جمال(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-25T09:50:50Z
dc.date.available 2020-10-25T09:50:50Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2285
dc.description.abstract دور الأستاذ في تحقيق التفاعل الصفي من منظور الثانويات والتي خصصناها لطرق التدريس التي يتبعها الأستاذ داخل الحجرة الصفية، فطرق التدريس التي يتبعها الأستاذ، تحتل مكانة هامة في العملية التعلمية كون التدريس نشاط هادف يسعى إلى إحداث تأثير إيجابي في شخصية التلاميذ كونه وسيلة، أما الغاية التي تسعى لتحقيقها فهي التعليم، ويبرز دور الأستاذ أو المعلم في امتلاكه القدرة على تنظيم الحجرة الصفية بفاعلية وكفاءة من خلال الاختيار الأحسن للطريقة التي تتناسب مع قدرات التلاميذ وامتلاكه لمهارات تعليمية من خلال الأساليب والأنشطة والأدوات التي يستعملها لتحقيق الأهداف التربوية المرجوة من العملية التعلمية بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة من الخصائص والسمات الشخصية التي تجعله محرك أساسي لعملية التفاعل الصفي من خلال التواصل والتعاون الدائم مع التلا ٕ ميذ واكسابهم روح العمل الجماعي المشترك لتحقيق التفاعل فيما بينهم بما ينعكس بإيجابية على سير الحصة وتحقيق الأهداف المسطر fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأستاذ-الحجرة الصفية fr_FR
dc.title دور الأستاذ في تحقيق التفاعل الصفي من منظور تلاميذ الثانويات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte