Résumé:
استهدفت دراستنا هذه التعرف على تأثير الإعلان على جودة الخدمات في المؤسسة الخدماتية
وهنا تبرز أهميته ، وكذا فعاليته وبالأخّص مع التطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع الخدمات، لذلك قمنا
بدراسة ميدانية تستهدف متعاملي مؤسسة "موبيليس" ، ولهذا جاءت دراستنا لتسليط الضوء حول موضوع
الإعلان وتأثيره على جودة الخدمات، واعتماد إعلانات المؤسسة نموذجا.
وقد جاء التساؤل الرئيسي كالتالي: هل يؤثر الإعلان على جودة الخدمات في المؤسسة الخدمية؟
وجاءت الفرضية الرئيسية كما يلي: يؤثر الإعلان على جودة الخدمات في المؤسسة الخدمية.
واستخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وذلك لملائمته لأغ ا رض الد راسة، أما فيما يخص أدوات جمع
البيانات اعتمدنا على الملاحظة والاستمارةكأداة رئيسية وزعناها على 100 فرد بعينة عشوائية، وقد تمت
معالجتنا للبيانات بالاعتماد على النسبة المئوية وكا 2، وفي النتيجة العامة للدراسة توصلنا إلى صدق
وتحقق الفرضية العامة، أي أن الإعلان يؤثر على جودة الخدمات في المؤسسة الخدمية، وذلك لأن
الإعلان في حدّ ذاته جودة ويقدم الجودة.