Résumé:
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الاتصال بين الجماعات التربوية في مؤسسات التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة ومن اجل دلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي لوصف أجزاء الظاهرة ،وتم بناء استمارة تتكون من 30 بند وزعت على 97 أستاذ ببعض ثانويات بمدينة جيجل وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
1-الاتصال بين الإدارة الأساتذة يعتمد على أسلوب الحوار.
2-الاتصال بين الأساتذة أنفسهم يساعد على العمل ضمن فريق واحد.
3-الاتصال بين الأساتذة والتلاميذ قائم على التوجيه والإرشاد