Dépôt Institutionnel Université de Jijel

توظيف الإعلام الجديد في الترويج للسياحة بالجزائر من وجهة نظر الشباب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بركاش, أماني
dc.contributor.author بوشعير, سامية
dc.contributor.author تالي, جمال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-27T10:08:21Z
dc.date.available 2020-10-27T10:08:21Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2478
dc.description.abstract للإعلام الجديد أهمية بارزة في الترويج للسياحة، نظرا لما أحدثه من تغيرات كبرى في خارطة الفضاء الإعلامي، وغ ير طرق وأنماط استخدام الأفراد له، وأفرز لوسائل الإعلام أدورا أخرى غير التي وجدت لها، كالترويج والاهتمام بالسياحة وهو واحد من هته الأدوار المستخدمة، وذلك من خلال الاستخدام المتنوع لتطبيقاته. وقد هدفت د راستنا الموسومة ب"توظيف الإعلام الجديد في الترويج للسياحة بالجزائر من وجهة نظر الشباب الجامعي" إلى إبراز واقع توظيف الإعلام الجديد في الترويج للسياحة، والتي اتخذت من طلبة قسم الإعلام والاتصال السنة الأولى ماستر تخصص اتصال وعلاقات عامة نموذجا. وقد حاولنا من خلال د راستنا الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: - هل يؤثر توظيف الإعلام الجديد في عملية الترويج للسياحة بالجزائر من وجهة نظر الشباب الجامعي؟ ويندرج تحته سؤالان فرعيان مفادهما: -1 هل تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة حسب رأي الطالب الجامعي؟ -2 هل يساهم الإعلام الجديد في التعريف بالمعالم السياحية من وجهة نظر الشباب الجامعي؟ وانطلاقا من هذه الأسئلة تمت صياغة الفرضيات التالية: الفرضية العامة: يؤثر توظيف الإعلام الجديد في عملية الترويج للسياحة بالجزائر. وانبثقت عنها فرضيتين فرعيتين هما: -1 تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة حسب رأي الطالب الجامعي. -2 يساهم الإعلام الجديد في التعريف بالمعالم السياحية. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الملائم لوصف موضوع الد راسة، واختيار عينة قصدية من مجتمع البحث قدرت ب 70 مفردة تمثل 61 % نظ ا ر لعدم إمكانية إجراء الد راسة على كافة أفراد مجتمع البحث، وتم استخدام أداة الاستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات، إضافة إلى السجلات للتحقق من ² والوثائق، ولتحليل البيانات تم استخدام أسلوب التحليل الكمي والكيفي، وكذلك استخدام كا صدق الفرضيات. وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: - أن توظيف الإعلام الجديد يؤثر في عملية الترويج للسياحة. - تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بالمعالم السياحية. - تساهم تطبيقات الإعلام الجديد في الترويج للخدمات السياحية. - يعطي الإعلام الجديد فرصا أكبر لجذب السياح الأجانب إلى الجزائر. - يمكّن الإعلام الجديد الشباب الجامعي من تحقيق إشباعاته المعرفية عن السياحة بالجزائر. - يساهم الإعلام الجديد في تحسين الصورة السياحية المدركة من طرف السياح. - يمكن الإعلام الجديد مختلف المؤسسات السياحية من عرض خدماتها. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإعلام ، السياحة ، التوظيف fr_FR
dc.title توظيف الإعلام الجديد في الترويج للسياحة بالجزائر من وجهة نظر الشباب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte