Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رولة, حنان |
|
dc.contributor.author |
بن صالحية, (مشرفا) كريمة |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-27T10:25:41Z |
|
dc.date.available |
2020-10-27T10:25:41Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2483 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على التكوين المستمر ودوره في تحسين كفاءات الأساتذة من وجهة نظر الأساتذة ومن اجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي ،ومن اجل تحقيق أهداف الدراسة تم اختيار صدفية تكونت من 97 أستاذ وتم بناء استمارة تتكون من 18 بند وتم التحقق من ثباتها باستخدام معادلة ألفا كرونباخ ،كما تم معالجة البينات باستخدام الرزم الإحصائية لتحليل النتائج وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
1- التكوين المستمر يحسن من كفاءة تنفيذ الدرس.
2- التكوين المستمر يحسن من كفاءة إدارة الصف.
3- التكوين المستمر يحسن من كفاءة التقويم .
وفي ضوء تلك النتائج توصي الباحثة:
1- تكثيف من برامج التكوينية
2- وضع وقت كافي لتكوين الأساتذة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الكفاءة، الأساتذة ، التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.title |
التكوين المستمر و دوره في تحسين كفاءات الأساتذة حسب آراء أساتذة التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée