Résumé:
يهدف هذا البحث للتعرف على العلاقة بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا ، و لقد اعتمد البحث على عينة عشوائية بسيطة حجمها 111 تلميذ و تلميذة و قد تبنى البحث الفرضيات التالية:
- توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.
توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين أسلوب التدريس و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.
اعتمد الباحث على أداتين هما استمارة إثارة الدافعية و كشوف نقاط الفصل الأول و الثاني.
و بعد تحليل النتائج إحصائيا توصل البحث الحالي الى النتائج التالية :
لا توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.
توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين أسلوب التدريس و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.