Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن بخمة, نبيلة |
|
dc.contributor.author |
دعاس, حياة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-27T12:49:54Z |
|
dc.date.available |
2020-10-27T12:49:54Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2516 |
|
dc.description.abstract |
يهدف هذا البحث للتعرف على العلاقة بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا ، و لقد اعتمد البحث على عينة عشوائية بسيطة حجمها 111 تلميذ و تلميذة و قد تبنى البحث الفرضيات التالية:
- توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.
توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين أسلوب التدريس و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.
اعتمد الباحث على أداتين هما استمارة إثارة الدافعية و كشوف نقاط الفصل الأول و الثاني.
و بعد تحليل النتائج إحصائيا توصل البحث الحالي الى النتائج التالية :
لا توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا.
توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين أسلوب التدريس و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية، التحصيل الدراسي، البكالوريا |
fr_FR |
dc.title |
أساليب إثارة الدافعية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée