Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب إثارة الدافعية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن بخمة, نبيلة
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-27T12:49:54Z
dc.date.available 2020-10-27T12:49:54Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2516
dc.description.abstract يهدف هذا البحث للتعرف على العلاقة بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا ، و لقد اعتمد البحث على عينة عشوائية بسيطة حجمها 111 تلميذ و تلميذة و قد تبنى البحث الفرضيات التالية: - توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا. توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين أسلوب التدريس و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا. اعتمد الباحث على أداتين هما استمارة إثارة الدافعية و كشوف نقاط الفصل الأول و الثاني. و بعد تحليل النتائج إحصائيا توصل البحث الحالي الى النتائج التالية : لا توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين المناخ التعليمي المحفز و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا. توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين أسلوب التدريس و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية، التحصيل الدراسي، البكالوريا fr_FR
dc.title أساليب إثارة الدافعية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ البكالوريا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte