Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الألعاب التعليمية و دورها في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن وصیف, أمال
dc.contributor.author بكیري, (مشرفا)نجیبة
dc.date.accessioned 2020-10-27T13:23:55Z
dc.date.available 2020-10-27T13:23:55Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2525
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تقصي الدور الذي تلعبه الألعاب التعليمية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات، وانطلق البحث من الفرضية الرئيسة هي: الألعاب التعليمية لها دور في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات، والتي تفرعت عنها ثلاثة فرضيات جزئية: - الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستماع لدى أطفال الروضة. - الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة. - الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة. حيث طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها 60 مربية من مربيات رياض الأطفال في كل من بلدية الطاهير وجيجل تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة حيث تكون من 28 بند وثلاثة محاور أساسية وهي: محور مهارة الاستماع، محور مهارة التحدث، محور مهارة الاستعداد للقراءة. وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التالية: - الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستماع لدى أطفال الروضة بدرجة عالية. - الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة بدرجة عالية. - الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المهارات اللغوية، المربيات، أطفال الروضة fr_FR
dc.title الألعاب التعليمية و دورها في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte