Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن وصیف, أمال |
|
dc.contributor.author |
بكیري, (مشرفا)نجیبة |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-27T13:23:55Z |
|
dc.date.available |
2020-10-27T13:23:55Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2525 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي الدور الذي تلعبه الألعاب التعليمية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات، وانطلق البحث من الفرضية الرئيسة هي: الألعاب التعليمية لها دور في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات، والتي تفرعت عنها ثلاثة فرضيات جزئية:
- الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستماع لدى أطفال الروضة.
- الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة.
- الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة.
حيث طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها 60 مربية من مربيات رياض الأطفال في كل من بلدية الطاهير وجيجل تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة حيث تكون من 28 بند وثلاثة محاور أساسية وهي: محور مهارة الاستماع، محور مهارة التحدث، محور مهارة الاستعداد للقراءة.
وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التالية:
- الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستماع لدى أطفال الروضة بدرجة عالية.
- الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة بدرجة عالية.
- الألعاب التعليمية لها دور في تنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة بدرجة عالية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المهارات اللغوية، المربيات، أطفال الروضة |
fr_FR |
dc.title |
الألعاب التعليمية و دورها في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée