Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مستشار التوجيه المدرسي و المهني في معالجة قلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قدور, حورية
dc.contributor.author قرفي, محمد (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-27T13:51:29Z
dc.date.available 2020-10-27T13:51:29Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2533
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع دور مستشار التوجيه في معالجة قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي، وهدفت الدراسة إلى معرفة مساهمة مستشار التوجيه في معالجة قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي. واتبعت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان تضمنت 24 عبارة موزعة على محورين وهما الجلسات الإرشادية، والتوجيه العام، وتم تطبيقها على عينة استطلاعية للتأكد من صدقه وثباته، وكانت عينة الدراسة تكون من 30 مستشارا ومستشارة في التوجيه المدرسي والمهني بولاية جيجل وتم الاعتماد على عدة أساليب إحصائية في معالجة البيانات، وتوصلت الدراسة في نهاية المطاف إلى أن درجة مساهمة مستشار التوجيه في معالجة قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي جاءت بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject القلق ، مستشار التوجيه، الإمتحانات fr_FR
dc.title دور مستشار التوجيه المدرسي و المهني في معالجة قلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte