Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لعور, فريال |
|
dc.contributor.author |
خلالف, نجاة |
|
dc.contributor.author |
بولعويدات, حورية (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-28T07:56:04Z |
|
dc.date.available |
2020-10-28T07:56:04Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2545 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الكشف عن تجليات العنف التي تضمنتها الدراما التلفزيونية الجزائرية ومدى مساهمة العناصر الدرامية من إضاءة،ألوان،ديكور ، لقطات وزوايا في التكريس للعنف،وعليه تم صياغة إشكالية الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي:
ماهي تجليات العنف في الدراما الجزائرية؟
ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداة التحليل السيميولوجيبتطبيق مقاربة "رولان بارث" على عينة قصدية مكونة من 08 حلقات من مسلسل النار الباردة.
توصلت الدراسة إلىأن المسلسل المعالج أبرز عدة أشكالوأنواع للعنف استهدفت جميع الفئات الاجتماعية على غرار المرأةوالطفل..باستخدام وسائل مادية ومعنوية، وقد أخد العنف المصور أبعادا اجتماعية، ثقافية،نفسية، كما توصلت الدراسة إلىأن المخرج قد وفق في إسناد ادوار العنف إلى الشخصيات التي كانت إما ممارسة له أو مستهدفة بالعنف، وقد ساهمت العناصر الدرامية الموظفة سواء ما تعلق منها بالديكور، الألوان واللغة المستخدمة واللقطات والزوايا في التكريس للعنف بدرجات متفاوتة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العنف ، الدراما الجزائرية |
fr_FR |
dc.title |
تجليات العنف في الدراما الجزائرية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée