Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الأساليب التربوية و دورها في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العايب, ليندة
dc.contributor.author بكيري, نجيبة(مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-28T08:24:12Z
dc.date.available 2020-10-28T08:24:12Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2553
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى تقصي دور الأساليب التربوية في تنمية مهارة القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، وانطلق البحث من الفرضية الأساسية هي : للأساليب التربوية دور في تنمية مهارة القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية والذي تفرعت عنها فرضيات جزئية : أ- لأسلوب الحوار دور في تنمية مهارة الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ب- لأسلوب القصة دور في تنمية مهارة التعرف على الرموز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . وللتحقق من هذه الفرضيات ميدانيا تم إعداد استبيان كأداة للدراسة بحيث بلغ عدد بنودها 24 بند موزع على محورين وهما دور أسلوب الحوار في تنمية مهارة الفهم القرائي ،دور أسلوب القصة في تنمية مهارة التعرف على الرموز والتي تم تطبيقها على عينة تكونت من 60 معلم تم اختيارهم عشوائيا ،بعد التحقق من الخصائص السيكومترية (الصدق،الثبات)،وقد تم معالجة البيانات الإحصائية المتحصل عليها من الاستبانة باستخدام برنامج (spss) . وقد أظهرت نتائج الدراسة إلى أنه : - يسهم أسلوب الحوار في تنمية مهارة الفهم القرائي بدرجة عالية . - يسهم أسلوب القصة في تنمية مهارة التعرف على الرموز بدرجة عالية . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مهارات القراءة ، المرحلة الإبتدائية ، الأساليب التربوية fr_FR
dc.title الأساليب التربوية و دورها في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte