Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات التعلم المعتمدة من قبل طلبة الجامعة و علاقتها بالتخصص

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوقزيوة, زهيرة
dc.contributor.author بوكراع, إیمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-28T08:44:02Z
dc.date.available 2020-10-28T08:44:02Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2562
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استراتيجيات التعلم المعتمدة من قبل طلبة الجامعة وتخصصاتهم الأكاديمية، وأجريت الدراسة على عينة من طلبة جامعات جيجل مكونة من (200) طالبا وطالبة موزعين على عدة تخصصات من الشعب العلمية وكذا الشعب الأدبية. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، حيث تم إعداد استمارة تكونت من (38) سؤال، وتم اعتماد عدة أساليب إحصائية في معالجة البيانات منها: التكرارات، النسبة المئوية، المتوسط الحسابي، اختبار تحليل التباين الأحادي أنوفا. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - لا يوجد اختلاف بين استراتيجيات التعلم المعتمدة من قبل طلبة جامعة جيجل وتخصصاتهم الأكاديمية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات طلبة جامعة جيجل في استخدامهم لاستراتيجيات التعلم تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات طلبة جامعة جيجل في استخدامهم لاستراتيجيات التعلم تعزى لمتغير المستوى الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم ، التخصص، طلبة الجامعة fr_FR
dc.title استراتيجيات التعلم المعتمدة من قبل طلبة الجامعة و علاقتها بالتخصص fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte