Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى إسهام التوجه بالتسويق الإقليمي في ترقية جاذبية صناعة السياحة، وبحثت فيما إذا كانت السلطات المحلية في ولاية جيجل تتوجه بمبادئ التسويق الإقليمي في ترقية جاذبية صناعة السياحة. بإستطلاع آراء عينة من غطارات وزارة السياحة و الصناعة التقليدية في جيجل. و قد توصلنا من خلال الدراسة إلى أن السلطات المحلية في ولاية جيجل تتوجه بمبادئ التسويق الإقليمي في ترقية جاذبية صناعة السياحة، و أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تطبيق مبادئ التسويق الإقليمي و ترقية جاذبية صناعة السياحة في ولاية جيجل. لكن مؤشرات تطور جاذبية صناعة السياحة في ولاية جيجل تبقى ضعيفة