Résumé:
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة انتشار المشكلات الصفية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة ، وقد استخدمت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على استبانه مكونة من أربعة محاور ضمت (28) بندا ، حيث تم اختيار عينة عرضية مكونة من (80) أستاذ وأستاذة من ثانويات بلدية الميلية (جيجل) كما استخدمت الباحثة البرنامج الإحصائي SPSS لتحليل نتائج هذه الدراسة .
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
ـــ انتشار المشكلات الصفية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة.
ـــ انتشار مشكلة العدوان لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة.
ـــ انتشار مشكلة الغياب والتأخر الصباحي لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة.
ـــ انتشار مشكلة التحدث الصفي لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة.
ـــ انتشار مشكلة الغش لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة.