Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المشكلات الصفية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غطوط, لمياء
dc.contributor.author مسعودي, لويزة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-04T09:58:56Z
dc.date.available 2020-11-04T09:58:56Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2797
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة انتشار المشكلات الصفية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة ، وقد استخدمت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على استبانه مكونة من أربعة محاور ضمت (28) بندا ، حيث تم اختيار عينة عرضية مكونة من (80) أستاذ وأستاذة من ثانويات بلدية الميلية (جيجل) كما استخدمت الباحثة البرنامج الإحصائي SPSS لتحليل نتائج هذه الدراسة . وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : ـــ انتشار المشكلات الصفية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة. ـــ انتشار مشكلة العدوان لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة. ـــ انتشار مشكلة الغياب والتأخر الصباحي لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة. ـــ انتشار مشكلة التحدث الصفي لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة. ـــ انتشار مشكلة الغش لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ، الأساتذة، التعليم الثانوي fr_FR
dc.title المشكلات الصفية لدى تلاميذ التعليم الثانوي من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte