Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الرضا عن التوجيه المدرسي و علاقته بالتفوق والفشل الدراسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولحية, نشيدة
dc.contributor.author بوكراع, (مشرفا)إيمان
dc.date.accessioned 2020-11-04T12:42:36Z
dc.date.available 2020-11-04T12:42:36Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2829
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على علاقة الرضا عن التوجيه المدرسي عند المتفوقين عنه عند التلاميذ في حالة فشل دراسي، وأجريت هذه الدراسة على (156) تلميذ وتلميذة موزعين على ثلاث ثانويات ببلدية قاوس والأمير عبد القادر ولاية جيجل. وقد قمت بالعمل الميداني بالإعتماد على إستبانة تكونت من (37) بند، موزعة على 3 محاور وهي كالآتي: الرضا عن معايير وإجراءات التوجيه، الرضا عن التخصص، الرضا عن المستقبل في التخصص. وبعد جمع المعلومات وتفريغها ومعالجتها إحصائيا، توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - توجد علاقة بين الرضا عن التوجيه المدرسي بين التفوق والفشل الدراسي. - يوجد إختلاف في مستوى الرضا عن التوجيه المدرسي حسب متغير الجنس. - يوجد إختلاف في مستوى الرضا عن التوجيه المدرسي حسب متغير الشعبة. - لا يوجد إختلاف في مستوى الرضا عن التوجيه المدرسي حسب متغير السنة الدراسية . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التفوق الدراسي، التوجيه المدرسي، الفشل الدراسي fr_FR
dc.title الرضا عن التوجيه المدرسي و علاقته بالتفوق والفشل الدراسي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte