Résumé:
.للوكلات السياحية أهمية كبيرة في التعريف بمختلف برامجها السياحية و توجيه السياح، حيث هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور نشاط الوكالات السياحية في توجيه سلوك السائح نحو الفنادق بولاية جيجل و لمعرفة هذا الدور قمنا بجمع البيانات اللازمة و توزيع الإستبيان بالإعتماد على الدراسات السابقة، و إختبار عينة عشوائية من زبائن الوكالات السياحية المكونة من (50) زبون، وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، و إستخدمنا برنامج التحليل الإحصائي ( spss) لتحليل إجابات أفراد العينة و إختبار الفرضيات