Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى معرفة فعالية الإشهار التلفزيوني في جذب المستهلكين وعليه إنطلقت دراستنا هذه في محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي التالي:
- كيف يمكن زيادة فعالية الإشهار التلفزيوني في جذب المستهلكين؟
وقد إندرج تحت هذا التساؤل الرئيسي تساؤلين فرعيين متمثلين في:
- كلما تنوع شكل الاشهار التلفزيوني كلما زادت فعاليته في جذب المستهلكين؟
- كلما تنوع مضمون الاشهار التلفزيوني كلما زادت فعاليته في جذب المستهلكين؟
وللوصول الى أهداف الدراسة قمنا باستخدام المنهج الوصفي الذي يهتم بوصف الدراسة وصفا دقيقا ويعبر عنها كميا وكيفيا واختيار العينة القصدية والتي حدد قوامها ب90 مفردة من طلبة السنة أولى ماستر تسويق خدمات في كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير والاستعانة باستمارة استبيان لجمع البيانات وبذلك تم الوصول الى مجموعة من النتائج تجيب على التساؤلات والفرضيات المطروحة:
- تنوع شكل الاشهار التلفزيوني كلما زادت فعالية في جذب المستهلكين.
- تنوع مضمون الاشهار التلفزيوني كلما زادت فعالية في جذب المستهلكين.