Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التلفزيون في تمبية الاحتياجات التربوية للمرأةدراسة ميدانية على عينة من طالبات كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية القطب الجامعي تاسوست - جيجل -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخروفة, وسيلة
dc.contributor.author سياري, وداد
dc.contributor.author بن يحي, سهام (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-04T13:26:39Z
dc.date.available 2020-11-04T13:26:39Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2843
dc.description.abstract خلصنا في دراستنا الحالية"دور التلفزيون في تلبية الاحتياجات التربوية للمرأة"، وهي عبارة عن دراسة ميدانية أجريت على عينة من طالبات كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الصديق بن يحي بجيجل - تاسوست- والتي تطرقنا فيها إلى دور التلفزيون في تلبية الاحتياجات التربوية للمرأة، وذلك من خلال إسهام التلفزيون في تلبية احتياجات المرأة، عن طريق تخصيص حصص خاصة للمرأة، وطرح قضايا وانشغالاتها الحالية، وطرح الاحتياجات المختلفة لها من احتياجات اجتماعية، ودينية، واحتياجات اقتصادية وسياسية، ولا يتم ذلك إلى عن طريق توفر عوامل تزيد من فعالية البرامج التلفزيونية الموجهة للمرأة كالتنويع في قضايا ومشكلات المرأة، ووجود أخصائيين، وكذلك زيادة المدة الزمنية، وذلك يكون بتوفر قيم ومبادئ تركز عليها البرامج التلفزيونية المخصصة للمرأة. وتتضمن دراستنا التساؤل الرئيسي الأتي: "ما هو دور التلفزيون في تلبية الاحتياجات التربوية للمرأة"؟ وتحت التساؤل الرئيسي مجموعة من التساؤلات الفرعية تتلخص فيما يلي: - هل توجد برامج تلفزيونية مخصصة لتلبية الاحتياجات التربوية للمرأة؟. - هل المواضيع التلفزيونية المخصصة للمرأة تساعدها على تلبية احتياجاتها التربوية؟. وفي الأخير توصلنا في دراستنا هذه إلى جملة من النتائج أهمها: - أن التلفزيون ساهم وبشكل كبير في تلبية احتياجات المرأة. - أغلب المبحوثات يفضلن مشاهدة برامج مخصصة للمرأة. - تحقق البرامج التلفزيونية دورا فعالا في الإحساس بمشكلات وقضايا المرأة. - أغلب المبحوثات يفضلن مشاهدة التلفزيون في الفترة الليلية من ساعة إلى 3 ساعات. - تحقق البرامج التلفزيونية دورا فعالا من أجل ترسيخ القيم والمبادئ لدى المرأة. وتندرج دراستنا ضمن البحوث الوصفية التي سعت إلى معرفة ما هو دور التلفزيون في تلبية الاحتياجات التربوية للمرأة؟ وقد اعتمدنا المنهج الوصفي لأنه يتلاءم مع دراستنا إلى جانب اعتمادنا على الاستبيان كأداة رئيسية لموضوع دراستنا، واخترنا عينة تتكون من 60 مفردة اختيرت بطريقة عشوائية قصدية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المرأة fr_FR
dc.subject التلفزيون fr_FR
dc.subject الإحتياجات التربوية fr_FR
dc.title دور التلفزيون في تمبية الاحتياجات التربوية للمرأةدراسة ميدانية على عينة من طالبات كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية القطب الجامعي تاسوست - جيجل - fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte