Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور شبكات التواصل الإجتماعي في التغير القيمي لدى الطلبة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زيغود, حسناء
dc.contributor.author بلطيطن, شهنياز
dc.contributor.author بوربيع, جمال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-05T09:01:13Z
dc.date.available 2020-11-05T09:01:13Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2887
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور شبكات التواصل الاجتماعي-الفايسبوك - في التغير القيمي لدى الطلبة الجامعيين ، وبالتالي فقد تمحورت إشكالية الدراسة وفقا للتساؤل الرئيسي التالي: - ما هو دور الفايسبوك في التغير القيمي لدى الطلبة الجامعيين؟ وانبثق عن هذا التساؤل الرئيسي تساؤلات فرعية تتلخص فيما يلي: - هل يساهم الفايسبوك في تنمية القيم الثقافية لدى الطلبة الجامعيين؟ - هل يؤدي الفايسبوك الى زيادة الوعي بأهمية القيم الاجتماعية لدى الطلبة الجامعيين؟ - هل يساهم الفايسبوك في التشبع بالقيم الدينية لدى الطلبة الجامعيين؟ وللوصول إلى أهداف الدراسة قمنا باستخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يهتم بوصف الظاهرة وتحليلها والتعبير عنها كميا وكيفيا، واختيار العينة القصدية والتي حدد قوامها ب 75 مفردة من طلبة السنة الأولى والثانية ماستر من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والاستعانة بالملاحظة واستمارة استبيان كأدوات لجمع البيانات، وبذلك تم الوصول إلى مجموعة من النتائج تجيب عن التساؤلات والفرضيات المطروحة: - للفايسبوك دور في التغير القيمي الايجابي لدى الطلبة الجامعيين، وذلك من خلال مساهمة الفايسبوك في تنمية القيم الثقافية، وزيادة الوعي بأهمية القيم الاجتماعية وتشبع الطلبة بقيمهم الدينية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject شبكات التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.subject الطلبة الجامعيين fr_FR
dc.subject التغير القيمي fr_FR
dc.title دور شبكات التواصل الإجتماعي في التغير القيمي لدى الطلبة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte