Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زيغود, حسناء |
|
dc.contributor.author |
بلطيطن, شهنياز |
|
dc.contributor.author |
بوربيع, جمال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T09:01:13Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T09:01:13Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2887 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور شبكات التواصل الاجتماعي-الفايسبوك - في التغير القيمي لدى الطلبة الجامعيين ، وبالتالي فقد تمحورت إشكالية الدراسة وفقا للتساؤل الرئيسي التالي:
- ما هو دور الفايسبوك في التغير القيمي لدى الطلبة الجامعيين؟
وانبثق عن هذا التساؤل الرئيسي تساؤلات فرعية تتلخص فيما يلي:
- هل يساهم الفايسبوك في تنمية القيم الثقافية لدى الطلبة الجامعيين؟
- هل يؤدي الفايسبوك الى زيادة الوعي بأهمية القيم الاجتماعية لدى الطلبة الجامعيين؟
- هل يساهم الفايسبوك في التشبع بالقيم الدينية لدى الطلبة الجامعيين؟
وللوصول إلى أهداف الدراسة قمنا باستخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يهتم بوصف الظاهرة وتحليلها والتعبير عنها كميا وكيفيا، واختيار العينة القصدية والتي حدد قوامها ب 75 مفردة من طلبة السنة الأولى والثانية ماستر من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والاستعانة بالملاحظة واستمارة استبيان كأدوات لجمع البيانات، وبذلك تم الوصول إلى مجموعة من النتائج تجيب عن التساؤلات والفرضيات المطروحة:
- للفايسبوك دور في التغير القيمي الايجابي لدى الطلبة الجامعيين، وذلك من خلال مساهمة الفايسبوك في تنمية القيم الثقافية، وزيادة الوعي بأهمية القيم الاجتماعية وتشبع الطلبة بقيمهم الدينية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
شبكات التواصل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.subject |
الطلبة الجامعيين |
fr_FR |
dc.subject |
التغير القيمي |
fr_FR |
dc.title |
دور شبكات التواصل الإجتماعي في التغير القيمي لدى الطلبة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée