Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور العلاقات العامة في الترويج لمنتجات المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيخي, مريامة
dc.contributor.author بودمية, سمية
dc.contributor.author بلغول, أمینة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-05T09:17:01Z
dc.date.available 2020-11-05T09:17:01Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2902
dc.description.abstract انطلقت دراستنا المعنونة بـــ '' دور العلاقات العامة في الترويج لمنتجات المؤسسة '' من تساؤل رئيسي مفاده '' ما دور العلاقات في الترويج لمنتجات المؤسسة ''. وقد عمدت دراستنا إلى معرفة دور العلاقات العامة في التعريف والترويج لمنتجات المؤسسة. وقد تضمنت الدراسة خمسة فصول : فصل تمهيدي ، وفصل متعلق بالاتجاهات النظرية ن وفصلين نظريين تناولا متغيرات الدراسة وهي العلاقات العامة والترويج ، أما الفصل الخامس فقد تناول الإجراءات المنهجية للدراسة ، والفصل السادس تضمن عرض وتحليل البيانات. اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وأدواته المتمثلة في الملاحظة والاستمارة ، وقمنا بالمسح الشامل للعينة التي بلغ عددها 14 عاملا أي ما يعادل 100% من مجتمع الدراسة المتمثل في عمال مؤسسة موبيليس وكالة جيجل. وقمنا بمعالجة البيانات المتحصل عليها بطريقة كمية وذلك باستخدام النسب المئوية والتكرارات إضافة إلى الأسلوب الكيفي من أجل تفسير وتحليل النسب المتحصل عليها. وقد أثبت نتائج الدراسة صدق الفرضيات الجزئية الثلاث، وبالتالي صدق الفرضية العامة. وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : - للعلاقات العامة دور فعال في كسب أذواق الجمهور وذلك من خلال الأنشطة الاتصالية المختلفة. - للعلاقات العامة دور مهم في تحقيق أهداف المؤسسة. - للعلاقات العامة والترويج أهداف مشتركة فهما عنصران متكاملان, fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الترويج، العلاقات العامة، منتجات المؤسسة fr_FR
dc.title دور العلاقات العامة في الترويج لمنتجات المؤسسة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte