Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شيخي, مريامة |
|
dc.contributor.author |
بودمية, سمية |
|
dc.contributor.author |
بلغول, أمینة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T09:17:01Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T09:17:01Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2902 |
|
dc.description.abstract |
انطلقت دراستنا المعنونة بـــ '' دور العلاقات العامة في الترويج لمنتجات المؤسسة '' من تساؤل رئيسي مفاده '' ما دور العلاقات في الترويج لمنتجات المؤسسة ''.
وقد عمدت دراستنا إلى معرفة دور العلاقات العامة في التعريف والترويج لمنتجات المؤسسة.
وقد تضمنت الدراسة خمسة فصول :
فصل تمهيدي ، وفصل متعلق بالاتجاهات النظرية ن وفصلين نظريين تناولا متغيرات الدراسة وهي العلاقات العامة والترويج ، أما الفصل الخامس فقد تناول الإجراءات المنهجية للدراسة ، والفصل السادس تضمن عرض وتحليل البيانات.
اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وأدواته المتمثلة في الملاحظة والاستمارة ، وقمنا بالمسح الشامل للعينة التي بلغ عددها 14 عاملا أي ما يعادل 100% من مجتمع الدراسة المتمثل في عمال مؤسسة موبيليس وكالة جيجل.
وقمنا بمعالجة البيانات المتحصل عليها بطريقة كمية وذلك باستخدام النسب المئوية والتكرارات إضافة إلى الأسلوب الكيفي من أجل تفسير وتحليل النسب المتحصل عليها.
وقد أثبت نتائج الدراسة صدق الفرضيات الجزئية الثلاث، وبالتالي صدق الفرضية العامة.
وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها :
- للعلاقات العامة دور فعال في كسب أذواق الجمهور وذلك من خلال الأنشطة الاتصالية المختلفة.
- للعلاقات العامة دور مهم في تحقيق أهداف المؤسسة.
- للعلاقات العامة والترويج أهداف مشتركة فهما عنصران متكاملان, |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الترويج، العلاقات العامة، منتجات المؤسسة |
fr_FR |
dc.title |
دور العلاقات العامة في الترويج لمنتجات المؤسسة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée