Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإشراف التربوي في تحسين أداء أساتذة التعليم الثانوي، أجريت هذه الدراسة
في ثانويتين بولاية جيجل على عينة تكونت من (83) أستاذ و أستاذة من مجتمع الدراسة ، تم اختيارهم عن طريق تقنية المسح الشامل،وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ،كما تم استخدام الأساليب الإحصائية في معالجة البيانات الميدانية منها : النسب المئوية ، التكرارات ،المتوسطات الحسابية و الانحرافات المعيارية .
توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
- يساهم الإشراف التربوي في تحسين أداء أساتذة التعليم الثانوي في التخطيط للدرس من وجهة نظر الأساتذة أنفسهم .
- يساهم الإشراف التربوي في تحسين أداء أساتذة التعليم الثانوي في تنفيذ الدرس من وجهة نظر الأساتذة أنفسهم.
- يساهم الإشراف التربوي في تحسين أداء أساتذة التعليم الثانوي في التقويم الصفي من وجهة نظر الأساتذة أنفسهم .