Dépôt Institutionnel Université de Jijel

واقع التسويق الإلكتروني من وجهة نظر المستهلك الجيجلي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعو, كريمة
dc.contributor.author لوزري, ريمة
dc.contributor.author بودريوة, فوزية(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-05T10:16:08Z
dc.date.available 2020-11-05T10:16:08Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2948
dc.description.abstract تناولت الدراسة موضوع " التسويق الالكتروني من وجهة النظر المستهلك " اذ يعتبر من المواضيع الجديدة والوثيقة الصلة بالعلوم الاجتماعية خاصة بالعلاقات العامة . وانطلقت الدراسة من السؤال الرئيسي التالي : - ماهو واقع التسويق الالكتروني من جهة نظر المستهلك . وللتعرف على الموضوع والإلمام به أكثر قمنا بطرح التساؤلات الفرعية التالية : - هل تساهم المنتجات المعروضة الكترونيا في تلبية حاجات المستهلك ؟ - هل تساهم خدمات البيع الالكتروني في اتخاذ القرار الشرائي للمستهلك ؟ وللإجابة عن التساؤلات السابقة و.اثباتها ونفيها قمنا بصياغة الفرضيات التالية : - تساهم المنتجات المعروضة الكترونيا في تلبية حاجات المستهلك . - تساهم خدمات البيع الالكتروني في اتخاذ القرار الشرائي للمستهلك. وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لجمع البيانات والتي تمثلت في الملاحظة البسيطة من خلال ملاحظة أفعال المبحوثين ومن اجل التأكد من صحة أفعالهم استخدمنا الاستمارة على المبحوثين والتي من 70 مفردة . ولخصنا في الأخير إلى النتائج التي يمكن إيجازها في: - إقبال المستهلك الجيجلي على التسويق الالكتروني تدفعه حاجات معينة تحتاج لإشباع معين. - تعدد خدمات البيع الالكتروني تحفز المستهلك على اتخاذ قرار الشراء. - احترام المواقع الالكترونية لخصوصية وسرية التعامل مع المستهلك . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المستهلك ،التسويق الإلكتروني fr_FR
dc.title واقع التسويق الإلكتروني من وجهة نظر المستهلك الجيجلي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte