Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لعور, حفيظة |
|
dc.contributor.author |
عياشي, رانية |
|
dc.contributor.author |
بوطرنيخ, عز الدين(مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T12:39:19Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T12:39:19Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3016 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه المذكرة إلى الوقوف عند استخدام مختلف شبكات التواصل الاجتماعي و في مقدمتها الفايسبوك في العملية التعليمية و كآلية للتواصل التعليمي بين الأساتذة و الطلبة ،حيث النمو المتسارع في استخدام هذه الشبكات من قبل الطلاب جعل الأساتذة في مختلف الجامعات و حتى في المؤسسات التربوية باختلاف أطوار التعليم يفكرون جديا في تبني نمط جديد من التعليم عن بعد و ذلك باستخدامها كمنصات في زيادة فاعلية هذا التعليم و تقوية الصلة بينهم و بين طلابهم .و عليه ستكون البداية لمعالجة هذا الموضوع بضبط بعض المفاهيم و المصطلحات العلمية للدراسة و التي تعتبر من مستلزمات الدقة في البحث العلمي و المتمثلة في : التعليم عن بعد ، التعليم الإلكتروني ، التعليم الافتراضي ، شبكات التواصل الاجتماعي ، و التعليم عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي ، لننتقل إلى الحديث عن استعمال شبكة الانترنت كوسيلة للتعليم ، بعد ذلك نرصد بعض التجارب الغربية و العربية التي نجحت في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي و استثمارها لأهداف تعليمية ، لننهي بحثنا باستعراض تجربتنا الشخصية مع طلبتنا بكلية علوم الاعلام و الاتصال بجامعة تاسوست في استخدام الفايسبوك كأداة تعليمية نعتبرها مكملة و مساعدة للنمط التعليمي التقليدي و التي كانت فعالة في توثيق الاتصال بين الأستاذ و الطالب رغم بعض السلبيات التي سجلناها في هذا الصدد . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الأساتذة الجامعيين، مواقع التواصل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.title |
استخدام الأساتذة الجامعيين لمواقع التواصل الإجتماعي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée