Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بريهوم, حليمة |
|
dc.contributor.author |
لعبيدي, بشرى |
|
dc.contributor.author |
بوبيش, فريد(مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T12:44:09Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T12:44:09Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3019 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور برامج التكوين للجمهور الداخلي في تفعيل العملية الاتصالية مع
الزبائن وذلك في مؤسسة اتصالات الجزا ئر بفرعي جيجل وفرع الطاهير، وانطلقت هذه الد ا رسة من
الفرضيات التالية :
1 تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تشكيل صورة ذهنية إيجابية مع الزبائن .
2 تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في إكسابه فن خدمة الزبائن .
3تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تمكينهم من عملية إقناع الزبائن .
وقد وظفت هذه الدراسة المنهج الوصفي عن طريق تطبيق استبيان لجمع البيانات و الذي احتوى على
26 بندا مقسم على 3 فرضيات فرعية وموزعة على عينة قصدية والتي قدرت ب 54 عاملا بمؤسسة
اتصالات الجزائر فرعي جيجل و فرع الطاهير ، وتم تحميل هذه البيانات معتمدين على أسلوبين هما
الكمي والكيفي ، واستخدمنا معامل كا 2 لمتحقق من صدق هذه الفرضيات .
ويمكن حصر أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة في مايلي :
_تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تشكيل صورة ذهنية إيجابية مع الزبائن .
_تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في إكسابه فن خدمة الزبائن .
_ تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة من تمكينهم من عملية إقناع الزبائن . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
برامج التكوين |
fr_FR |
dc.subject |
المؤسسة |
fr_FR |
dc.subject |
الجمهور الداخلي |
fr_FR |
dc.title |
دور برامج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تفعيل العملية الاتصالية مع الزبائن |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée