Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور برامج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تفعيل العملية الاتصالية مع الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بريهوم, حليمة
dc.contributor.author لعبيدي, بشرى
dc.contributor.author بوبيش, فريد(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-05T12:44:09Z
dc.date.available 2020-11-05T12:44:09Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3019
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور برامج التكوين للجمهور الداخلي في تفعيل العملية الاتصالية مع الزبائن وذلك في مؤسسة اتصالات الجزا ئر بفرعي جيجل وفرع الطاهير، وانطلقت هذه الد ا رسة من الفرضيات التالية : 1 تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تشكيل صورة ذهنية إيجابية مع الزبائن . 2 تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في إكسابه فن خدمة الزبائن . 3تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تمكينهم من عملية إقناع الزبائن . وقد وظفت هذه الدراسة المنهج الوصفي عن طريق تطبيق استبيان لجمع البيانات و الذي احتوى على 26 بندا مقسم على 3 فرضيات فرعية وموزعة على عينة قصدية والتي قدرت ب 54 عاملا بمؤسسة اتصالات الجزائر فرعي جيجل و فرع الطاهير ، وتم تحميل هذه البيانات معتمدين على أسلوبين هما الكمي والكيفي ، واستخدمنا معامل كا 2 لمتحقق من صدق هذه الفرضيات . ويمكن حصر أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة في مايلي : _تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تشكيل صورة ذهنية إيجابية مع الزبائن . _تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في إكسابه فن خدمة الزبائن . _ تساهم برا مج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة من تمكينهم من عملية إقناع الزبائن . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject برامج التكوين fr_FR
dc.subject المؤسسة fr_FR
dc.subject الجمهور الداخلي fr_FR
dc.title دور برامج التكوين للجمهور الداخلي للمؤسسة في تفعيل العملية الاتصالية مع الزبائن fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte