Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوعزة, فتيحة |
|
dc.contributor.author |
عباس, وهيبة |
|
dc.contributor.author |
شربال, مصطفى (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T12:52:57Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T12:52:57Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3027 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة موضوعا بعنوان "دور برامج العلاقات العامة في الجذب السياحي" وهو موضوع
من مواضيع علم اجتماع العلاقات العامة، حيث تبرز دواعي التطرق الى برامج العلاقات العامة كعوامل
فاعلة للجذب السياحي.
وهذا الموضوع في غاية الأهمية كون العلاقات العامة ظاهرة اجتماعية، إجبارية وحتمية
فأصبحت حاجة ماسة وجوهرية لتنشيط الحركة السياحية وجذب السياح.
وقد تم تقسيم البحث إلى بابين نظري تضمنت أربعة فصول وباب ميداني من ثلاثة فصول،
اونطلق البحث من فرضية أساسية هي لبرامج العلاقات العامة دو را كبيرا في الجذب السياحي من خلال
بعض أنواع البرامج وتأثيراتها وكذا ضرورة الأساليب المعتمدة في عرض هذه البرامج لاستمالة السواح من
الداخل اولخارج اولتعرف على واقع السياحة في ولاية جيجل وعوامل ومقومات الجذب السياحي فيها.
لأوجل تحقيق هذه الأهداف استخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يناسب موضوع البحث،
اعتمادا على مجموعة أدوات جمع البيانات كالملاحظة، المقابلة اولاستمارة وتحليل البيانات التي تم
جمعها من خلال الميدان استخدام التحليل اولتفسير كميا وكيفيا.
وقد توصلت هذه الد ا رسة بمجموعة من النتائج أهمها أن برامج الدعاية اولتسويق لها دور في
استقطاب المزيد من السواح سواءا داخل أو خارج الوطن وبرامج الترويج اولوعي السياحي حققت تزايدا في
النشاط السياحي. أون الاستثمار السياحي يزيد من انتعاش قطاع السياحة وبصورة عامة توضح النتائج المتوصل إليها أن برامج العلاقات العامة تؤدي دو را كبيرا في الجذب السياحي في جيجل. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العلاقات العامة |
fr_FR |
dc.subject |
السياحة |
fr_FR |
dc.subject |
البرامج |
fr_FR |
dc.title |
دور برامج العلاقات العامة في الجذب السياحي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée