Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الأساليب التربوية و دورها في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زعموش, سهيلة
dc.contributor.author بكيري, نجيبة(مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-11-05T12:56:22Z
dc.date.available 2020-11-05T12:56:22Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3030
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تقصي دور الأساليب التربوية في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية، ولهذا الغرض اختيرت عينة قوامها (60) مربي يعملون في المدارس الابتدائية بولاية جيجل، وتم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات قائم على ثلاث محاور أساسية هي: محور أسلوب الثواب والعقاب، ومحور أسلوب اللعب التربوي، ومحو أسلوب الحوار والمناقشة. واشتملت الدراسة على ثلاث فرضيات: أ-لأسلوب الثواب والعقاب دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية. ب- لأسلوب اللعب التربوي دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية. ج- لأسلوب الحوار والمناقشة دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية. وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة باستخدام برنامج (SPSS) توصلنا إلى النتائج التالية: - لأسلوب الثواب والعقاب دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة متوسطة. - لأسلوب اللعب التربوي دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية. - لأسلوب الحوار والمناقشة دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأساليب التربوية ، المشكلات السلوكية ، المرحلة التحضيرية fr_FR
dc.title الأساليب التربوية و دورها في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte