Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع المشكلات السلوكية لتلاميذهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ناصر, رقية
dc.contributor.author حديد, (مشرفا)يوسف
dc.date.accessioned 2020-11-05T13:05:36Z
dc.date.available 2020-11-05T13:05:36Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3035
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع " أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع المشكلات السلوكية لتلاميذهم". وهدفت إلى التعرف على أساليب المعالجة الشائعة (تعزيز، عقاب) لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في حل المشكلات السلوكية لتلاميذهم. وقد تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي. وتم إجراء الدراسة على عينة قوامها 68 أستاذ وأستاذة بأربع إبتدائيات ببلدية الأمير عبد القادر بولاية جيجل للموسم الدراسي 2017/2018، وذلك بإتباع أسلوب الحصر الشامل المستخدم في الدراسات الوصفية. ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم إستبيان متكون من 30 بند موزع على ثلاث محاور تسعى لإختبار فرضيات الدراسة وقد تم التوصل إلى النتائج التالية : - يستخدم أساتذة التعليم الإبتدائي أساليب تعزيزية في حل المشكلات السلوكية اللفظية عند تلاميذهم. - يستخدم أساتذة التعليم الإبتدائي أساليب عقابية في حل المشكلات السلوكية الحركية عند تلاميذهم. - يستخدم أساتذة التعليم الإبتدائي أساليب تعزيزية في حل المشكلات السلوكية التعليمية عند تلاميذهم. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم الإبتدائي، المشكلات السلوكية، التلاميذ fr_FR
dc.title أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع المشكلات السلوكية لتلاميذهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte