Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فناغرة, سلمى |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم(مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-05T14:00:22Z |
|
dc.date.available |
2020-11-05T14:00:22Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3046 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور مهارات التواصل الفعال للمرشد التربوي في جودة العملية الإرشادية،ومن اجل ذلك فقد تم بناء استبيان مكون من 34 بندا وتم توزيعها على 40 مستشارا بأغلب مؤسسات التعليم الثانوي لولاية جيجل وقد تم التوصل إلى النتائج التالية :
• يمتلك المرشدين التربويين مهارات الإنصات والملاحظة بدرجة عالية.
• يحوز معظم المستشارين على مهارات السؤال والتلخيص و الاستيضاح.
• تتوفر مهارات عكس المحتوى و المواجهة وإقامة العلاقة في معظم المستشارين التربويين.
• يسعى معظم المستشارين إلى التحسين المستمر في العملية الإرشادية.
• تتميز معظم الأساليب الإرشادية التي يستخدمها المرشدين بالجودة.
• تتميز العملية الإرشادية في المؤسسات التربوية بدرجة عالية من الجودة.
• تساهم مهارات التواصل الفعال للمرشد التربوي تحقيق جودة العملية الإرشادية.
• |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التواصل، مستشار التوجيه، العملية الإرشادية |
fr_FR |
dc.title |
مهارات التواصل لدى مستشار التوجيه و الإرشاد التربوي و دورها في جودة العملية الإرشادية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée