Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مهارات التواصل لدى مستشار التوجيه و الإرشاد التربوي و دورها في جودة العملية الإرشادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فناغرة, سلمى
dc.contributor.author صيفور, سليم(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-05T14:00:22Z
dc.date.available 2020-11-05T14:00:22Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3046
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور مهارات التواصل الفعال للمرشد التربوي في جودة العملية الإرشادية،ومن اجل ذلك فقد تم بناء استبيان مكون من 34 بندا وتم توزيعها على 40 مستشارا بأغلب مؤسسات التعليم الثانوي لولاية جيجل وقد تم التوصل إلى النتائج التالية : • يمتلك المرشدين التربويين مهارات الإنصات والملاحظة بدرجة عالية. • يحوز معظم المستشارين على مهارات السؤال والتلخيص و الاستيضاح. • تتوفر مهارات عكس المحتوى و المواجهة وإقامة العلاقة في معظم المستشارين التربويين. • يسعى معظم المستشارين إلى التحسين المستمر في العملية الإرشادية. • تتميز معظم الأساليب الإرشادية التي يستخدمها المرشدين بالجودة. • تتميز العملية الإرشادية في المؤسسات التربوية بدرجة عالية من الجودة. • تساهم مهارات التواصل الفعال للمرشد التربوي تحقيق جودة العملية الإرشادية. • fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التواصل، مستشار التوجيه، العملية الإرشادية fr_FR
dc.title مهارات التواصل لدى مستشار التوجيه و الإرشاد التربوي و دورها في جودة العملية الإرشادية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte