Résumé:
هدفت الدراسة إلى توضيح دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة، ذلك بدراسة ميدانية على مؤسسة موبيليس - وكالة جيجل - بالإعتماد على وجهة نظر الموظفين بالمؤسسة حيث تم توزيع 30 إستبانة، ومن ثم تم تحليل إجابات أفراد مجتمع الدراسة بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية كالمتوسطات الحسابية و الغنحرافات المعيارية و غيرها من الأساليب، و بالتالي فإن هذه الدراسة خلصت إلى مجموعة من النتائج أبرزها وجود دور يلعبه نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية، و أنه يساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف المؤسسة