Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دويب, هاجر |
|
dc.contributor.author |
بوخزر, خديجة |
|
dc.contributor.author |
بوعكريف, زهير( مشرف ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-08T08:24:13Z |
|
dc.date.available |
2020-11-08T08:24:13Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3065 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى توضيح دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة، ذلك بدراسة ميدانية على مؤسسة موبيليس - وكالة جيجل - بالإعتماد على وجهة نظر الموظفين بالمؤسسة حيث تم توزيع 30 إستبانة، ومن ثم تم تحليل إجابات أفراد مجتمع الدراسة بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية كالمتوسطات الحسابية و الغنحرافات المعيارية و غيرها من الأساليب، و بالتالي فإن هذه الدراسة خلصت إلى مجموعة من النتائج أبرزها وجود دور يلعبه نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية، و أنه يساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف المؤسسة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
الميزة التنافسية |
fr_FR |
dc.subject |
نظام المعلومات التسويقية |
fr_FR |
dc.title |
دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية : دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس - فرع جيجل- |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée