Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية : دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس - فرع جيجل-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دويب, هاجر
dc.contributor.author بوخزر, خديجة
dc.contributor.author بوعكريف, زهير( مشرف )
dc.date.accessioned 2020-11-08T08:24:13Z
dc.date.available 2020-11-08T08:24:13Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3065
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى توضيح دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة، ذلك بدراسة ميدانية على مؤسسة موبيليس - وكالة جيجل - بالإعتماد على وجهة نظر الموظفين بالمؤسسة حيث تم توزيع 30 إستبانة، ومن ثم تم تحليل إجابات أفراد مجتمع الدراسة بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية كالمتوسطات الحسابية و الغنحرافات المعيارية و غيرها من الأساليب، و بالتالي فإن هذه الدراسة خلصت إلى مجموعة من النتائج أبرزها وجود دور يلعبه نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية، و أنه يساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف المؤسسة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject الميزة التنافسية fr_FR
dc.subject نظام المعلومات التسويقية fr_FR
dc.title دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية : دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس - فرع جيجل- fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte