Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الأسرة في تنمية القيم الإجتماعية للمراهق المتمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عياشي, نعيمة
dc.contributor.author خرفان, حسان(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-08T08:47:16Z
dc.date.available 2020-11-08T08:47:16Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3074
dc.description.abstract انطلقت د راستنا والتي كانت بعنوان:" دور الأسرة في تنمية القيم الاجتماعية للمراهق المتمدرس"، من سؤال رئيسي مفاده: هل للأسرة دور في تنمية القيم الاجتماعية للمراهق في المرحمة الثانوية؟ و عمدت الد راسة إلى معرفة الدور الذي تقوم بو الأسرة في تنمية القيم الاجتماعية لمم ا رىق المتمدرس بثانوية الحدث 80 ماي 5491 بجيجل ومن بينها قيم التعاون، العفو، الأمانة، كون الأسرة المؤسسة الأولى لمتنشئة الاجتماعية، وقد تضمنت الد راسة ستة فصول، فصل تمهيدي، و ثلاث فصول نظرية تناولت متغيرات الد راسة، أما الفصلين الخامس والسادس فقد تناولا منهجية الدراسة إضافة إلى عرض وتحليل البيانات، وقد اعتمدت الد راسة على المنهج الوصفي التحليلي وأدواته من مقابلة و استمارة، وبلغت عينة الد راسة 556 تلميذ وتلميذة من أصل 105 ، أي بنسبة 08 %، تم اختيارهم بطريقة عشوائية منتظمة وتمت معالجة البيانات المتحصل عمييا بطريقة كمية باستخدام النسب المئوية و التكرا رارت، بالإضافة إلى الأسموب الكيفي من أجل تفسير النسب المتحصل عليها. وقد توصلت الد راسة إلى صدق الفرضيات الجزئية الثلاث، ومنه صدق الفرضية العامة التي مفادها: - للأسرة دور فعال في تنمية القيم الاجتماعية للمراهق في المرحمة الثانوية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المراهقة fr_FR
dc.subject الأسرة fr_FR
dc.subject التدريس fr_FR
dc.title دور الأسرة في تنمية القيم الإجتماعية للمراهق المتمدرس fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte