Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحبيلة, سعيدة |
|
dc.contributor.author |
خشة, نوال |
|
dc.contributor.author |
شيكور, مسعودة(مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-08T10:12:04Z |
|
dc.date.available |
2020-11-08T10:12:04Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3129 |
|
dc.description.abstract |
اللغة العربية هي المفتاح الأوّل الذي يجب أن يملكه المتعلم العربي لدخولمختلف مجالات التعليم فاللغة
العربية في المنظومة التًربوية وسيلة التعليم والتواصل والتبليغ، ولذهذا كان لزامًا على المدرسة أن تعتٌني بهذه الوسيلة
وتجعلها أداة لدى المتعلمين؛ حيث تصبح أساس تفكيرهم ووسيلة تعبيرهم، من خلال امتلاكهم المبادئ اللغوية
الأساسية التي تسمح لهم بالتّحكم في القراءة والكتابة والتعبير بشقيو؛ فالهدف من تعليمها لم يعد يقتصر على تعلّمها من أجل معرفتها، بل ىو جعل الدتع لّم يتحكم في لغتو من خلال أنشطة تمثّل كفاءات متّصلة
لا يقتضي إرساؤها معرفة اللغة من حيث ىي نظام فحسب؛ بل معرفة كيفية توظيفها في وضعيات حقيقية
ولدقاصد متعدّدة؛ هذا التوظيف الذي يتم بعد خضوع المتعلّم إلى محتواها التعليمي |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
المحتوى التعليمي |
fr_FR |
dc.subject |
اللغة العربية في التعليم الإبتدائي |
fr_FR |
dc.title |
المحتوى التعليمي لأنشطة اللغة العربية في التعليم الإبتدائي بالمدرسة الجزائرية-دراسة أنشطة اللغة العربية للسنة الأولى إبتدائى |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée