Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الإعلام الجديد و تأثيره على العملية الإعلامية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوسفط, مريم
dc.contributor.author كرود, مفيدة
dc.contributor.author عباس, سعيدة(مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-11-08T10:22:40Z
dc.date.available 2020-11-08T10:22:40Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3133
dc.description.abstract تلعب التقنية الحديثة لوسائل الاتصال و المعلومات دورا كبيرا في عملية توجيه المتلقي- المشاهد- بما يتماشى وينسجم مع الإطار الفكري للرسالة، التي يتم بثها من خلال الوسيلة، ويحتل مكانة كبيرة في النفاذ والتأثير، انطلاقا منه كان على التلفزيون الجزائري العام والخاص مواكبة للانفتاح الإعلامي من خلال إنتاج ما يهم الجمهور ويلبي حاجياته ورغباته، باستخدام التكنولوجيات الحديثة ووسائط الإعلام الجديد. وقد تمحورت دراستنا حول الإعلام الجديد وتأثيره على العملية الإعلامية، وانطلقت من التساؤل الرئيسي التالي: ما مدى تأثير الإعلام الجديد على العملية الإعلامية؟ ووظفنا المنهج الوصفي كونه يساعد على وصف ظاهرة الإعلام الجديد وإبراز مدى تأثيره على العملية الإعلامية، من خلال عينة 77 من إعلاميي القنوات التلفزيونية العامة والخاصة. وبعد التناول النظري ومعالجة البيانات الميدانية خلصنا إلى إن الإعلاميين بالقنوات التلفزيونية الجزائرية(العامة والخاصة) يستخدمون وسائط الإعلام الجديد في العملية الإعلامية بشكل كبير ودائم من اجل الحصول على المعلومات والتواصل، كما تساعدهم في القيام بدورهم كمرسلين في العملية الإعلامية، ويعتبر الإعلام الجديد ووسائطه من أهم الوسائل المستخدمة كمكمل للإعلام التقليدي نظرا لإيجابياته على العملية الإعلامية، وفي ظل تطبيق وسائط الإعلام الجديد يتم الالتزام بقواعد التحرير الصحفي واعتماد معيار الموضوعية والمصداقية وذكر مصادر الأخبار حسب نوع هذا الخبر. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإعلام الجديد، العملية الإعلامية fr_FR
dc.title الإعلام الجديد و تأثيره على العملية الإعلامية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte